ETIAS ومن سيحتاج إليها عند السفر إلى أوروبا؟

ETIAS ومن سيحتاج إليها عند السفر إلى أوروبا؟

يوصي مقال المقال تعليقات طباعة المقالمشاركة هذا المقال على صفحتنا هذه المقالة على صفحتنا هذه المقالة على موقع ينكدينأنشر هذه المقالة على DeliciousShare هذه المقالة على DiggShare هذه المقالة على RedditShare هذه المقالة على Pinterest
تعريف ETIAS

إن ETIAS هو النموذج المختصر لنظام معلومات السفر الأوروبية والترخيص ، وهو نظام إلكتروني متكامل يسمح بزوار الدول الأخرى الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى منطقة شنغن ويتعقبهم أيضًا. بدأت الإجراءات القانونية اللازمة لاجتياز ETIAS في عام 2016 ، ومن المرجح أن يكون النظام مطبقًا بحلول عام 2021.

ستخضع ETIAS لفحص أمني لكل مقدم طلب لتحديد ما إذا كان ينبغي السماح لهم بالدخول إلى أي من دول منطقة شنغن أم لا. تساعد ETIAS في ضمان ألا يمثل الأشخاص المسموح لهم تهديدًا لأمن البلاد. سيتم استخدام ETIAS في المقام الأول للأغراض السياحية والتجارية ، كما سيفيد الأشخاص الذين يزورون دول منطقة شنغن لأسباب النقل أو لأسباب طبية.

الغرض من ETIAS

تم إجراء ترخيص ETIAS لتحديد أولويات أمان دول الاتحاد الأوروبي للمساعدة في ضمان السفر الآمن. تساعد ETIAS في تقليل المخاوف المتعلقة بالأمان من خلال جمع البيانات ونظم المعلومات التي تساعد في اكتشاف ما إذا كان شخص معين يمثل تهديدًا من أي نوع لأمن بلدان منطقة شنغن.

يساعد ترخيص ETIAS أيضًا في مساعدة المسافرين ودول الاتحاد الأوروبي من خلال تقليل الإجراءات المطلوبة ووقت التطبيق ، من خلال تحسين إدارة حدود دول الاتحاد الأوروبي ، والمساعدة في الكشف عن الإرهاب والجريمة والحد منهما ، والمساعدة في إعاقة الهجرة غير النظامية وأيضًا من خلال تعزيز سياسة الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بتحرير التأشيرة. وبالتالي ، فإن ترخيص ETIAS يساعد في جعل السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي تجربة آمنة وخالية من المتاعب.

الذي سيحتاج ETIAS؟

يستهدف ETIAS لمواطني البلدان التي يمكن أن تدخل منطقة الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة دخول. هناك 62 دولة في القائمة تحتاج إلى الحصول على ترخيص ETIAS ، مثل أندورا والأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا وشيلي وكولومبيا وفاتيكان سيتي ستيت وهونج كونج وسا.ا وغيرها. بحلول الوقت الذي يتم فيه تشغيل النظام ، والذي من المتوقع أن يكون في عام 2021 ، يمكن إضافة المزيد من الدول إلى هذه القائمة.

متطلبات ETIAS

يمكن إكمال تطبيقات ETIAS عبر الإنترنت في حوالي 10 دقائق. بناءً على جنسيتك ، هناك بعض الحقول التي يجب ملؤها. المتطلبات الرئيسية هي: المعلومات البيولوجية مثل الاسم الأول والاسم الأخير وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد إلى جانب المعلومات المتعلقة بجنسية الفرد والعنوان والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والتعليم والخبرة في العمل ، وهي أول دولة في الاتحاد الأوروبي ينوي الشخص زيارته ، الخلفية والأسئلة المتعلقة بالأهلية إلى جانب الاستفسار عن الحالات الطبية ، والسفر إلى دول الحرب أو الأماكن التي تم فيها رفض الشخص أو ترحيله والتحقيق للحصول على معلومات عن أي سجل جنائي.

في حالة القصر ، ينبغي على الوصي القانوني التقدم بطلب للحصول على ETIAS. في حالة وجود أفراد من عائلة أي مواطن في الاتحاد الأوروبي في بلدان أخرى ، يتعين على المرء تقديم إثبات العلاقة وبطاقة الإقامة وأي معلومات أساسية أخرى إذا لزم الأمر. تحقق دائمًا من صحة المعلومات المقدمة وتأكد أيضًا من التحقق من أهليتك وعوامل الخطر.

هناك العديد من الشركات والموارد عبر الإنترنت التي تساعدك على الاستعداد للحصول على تأشيرة ETIAS من خلال تزويدك بالمعلومات الضرورية حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله للحصول على ETIAS والمعلومات اللازمة لتقديم الترخيص. هذه أيضًا تساعد الفرد على التحقق من أهليته.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *